الجمعة 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / ركن المرح / أنشطة يدوية / صناعة عروسة لطفلك بالمنزل بالصور

صناعة عروسة لطفلك بالمنزل بالصور

الأدوات التى سوف نحتاج اليها:

أعمال يدويه للأطفال

1- قفاز مطاطى.
2- كره اسفنجيه.
3- خيوط صوفيه.
4- رمل.
5- قلم بخط اسود وخط احمر.

الخطوات:

1- فى البدايه نقوم بتعبئه القفاز المطاطى بالرمال وعندما يصل الى المنتصف نقف على تعبئه الرمال ونعبئ الرمال فى اربعه صوابع فقط من القفاز كام فى الصوره.

أعمال يدويه للأطفال

2- نقوم بربط الاصبع الخامس الذى لا يوجد به رمال حلو معصم القفاز ونقوم بعمل هذا حتى تقوم الاصابع بتشكيل ايدى وارجل الدميه كما فى الصوره.

أعمال يدويه للأطفال

3- وبعد هذا سوف يكون عندنا جزء فارغ فى اعلي القفاز فنعمل على وضع الكره الاسفنجيه فى هذا الجزء الفارغ الموجود أعلى القفاز ثم نقوم بربط هذا الجزء لكى يكون هذا الجزء هو رأس الدميه كما فى الصوره.

أعمال يدويه للأطفال

4- ثم بعد ذلك يكون عندنا 4 اصابع الاثنين الموجودين على الطرفين يكونوا هما ايدى الدميه والموجودين فى المنتصف يكونوا هما ارجل الدميه

5- ثم نقوم برسم ملامح وجه الدميه على الجزء العلوى الموجود فيه الكره الاسفنجيه بواسطه القلم الاحمر والازرق حيث نقوم برسم العينين باللون الازرق والفم باللون الاحمر كما هو مبين فى الصوره.

أعمال يدويه للأطفال

6- ثم بعد ذلك نعمل على اضافه خيوط الصوف فى اعلي الدميه فوق الجزء الموجود فيه الكره الاسفنجيه حتى يكون هذا الصوف هو شعر الدميه .. ولا مانع من اضافه ورده فى يد الدميه لتعطيها شكل اروع كما هو مبين فى الصوره السابقه.

7- ثم نقوم فى النهايه بتلبيس هذه الدميه ملابس عروسه قديمه او يمكن لك ان تقوم انت بعمل هذه الملابس حيث ان تكون من اختيارك وبعد كل ذلك نحصل على دميه من صنع يدك.

شاهد أيضاً

أفكار للاستفادة من كراتين البيض في أعمال فنية للأطفال

يحب الأطفال مشاركة أهلهم لهم في نشاطاتهم الخاصة، ويتضمن ذلك إمضاء الوقت معهم فيالابتكار والاكتشاف. إليكم …