الأحد 17 ديسمبر 2017
الرئيسية / صحة الطفل / التغذية السليمة / 8 أفكار سريعة لإفطار الأطفال

8 أفكار سريعة لإفطار الأطفال

يحتاج كل طفل إلى وجبة إفطار غنية ليبدأ يومه الدراسي، لكن بعض الأطفال يرفضون تناول الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، ما يضع الأمهات أمام تحدٍ لعمل وجبات إفطار متنوعة، لجذب الطفل، وما يصِّعب الأمر أحيانًا ضيق الوقت في الصباح، خاصة مع حاجتها لعمل وجبة أخرى لاصطحابها معه في المدرسة، لذلك نقدم لكِ بعض الأفكار السريعة لإفطار الأطفال.

1- سموثي الزبادي والفاكهة:

اخلطي كوبًا من الزبادي مع قطع الفاكهة المفضلة لطفلكِ، مثل الموز أو الفراولة أو الخوخ، ومن الممكن إضافة العسل للتحلية، وكذلك المكسرات.

2- البيض:

خيار سهل وسريع، ويمكن إعداده بطرق متنوعة، كما إنه مصدر غني بالبروتين.

3- البان كيك:

سريع الإعداد ولا يتطلب وقتًا، ويحبه الصغار والكبار.

4- الشوفان:

اخلطيه مع اللبن الدافئ والعسل، ويمكنكِ إضافة المكسرات وقطع الفواكه، لتحصلي على وجبة إفطار سريعة وغنية.

5- كاب كيك البيض و الخضروات:

اخفقي بيضة او اثنتين مع قطع الخضروات الصغيرة (يمكنكِ استخدام البروكلي أو الجزر مثلًا)، وبإمكانك إضافة قطع دجاج أو لحم مطهية من بقايا الغداء في اليوم السابق، ثم أضيفي الملح والفلفل ورشة من البيكنج باودر، ثم بطني قوالب الكاب كيك بورق مخصص لها، وصبي الخليط وضعيه للفرن ما يقرب من 15 -20 دقيقة.

6- ميني بيتزا سريعة:

أحضري شرائح التوست وادهنيها بطبقة خفيفة من الكاتشب أو الصلصة، ثم زينيها بشرائح الفلفل والطماطم والزيتون، وما تفضلينه من حشو البيتزا، مثل الجبن بأنواعها والمشروم والدجاج المطهو والموتزاريلا، ثم ضعيها في الفرن حتى يسيح الجبن.

7- آيس كريم:

هذه الوصفة لشهور الدراسة في الصيف: امزجي الزبادي والفاكهة والعسل، وصبيها في قوالب الآيس كريم منذ الليل، وقدميها لهم في الصباح.

8- ساندويتش زبدة الفول السوداني والموز.

شاهد أيضاً

كيفية زيادة المناعة عند الاطفال

أهم 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل

الأسماك: يعتبر السلمون والتونا من أكثر الأنواع المفيدة من الأسماك، لكن سمك الماكريلا يعتبر من …